منخفض جوي سيضرب مدن بأكملها.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم | تفاصيل


حالة الطقس اليوم الأحد 28 يناير 2024 في مصر

الاحد 28 يناير 2024 | 08:30 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
أحمد سيد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم في مصر، حيث حذرت الأرصاد المواطنين من منخفض جوي جديد سيضرب جميع محافظات الجمهورية بداية من غدًا الإثنين.

كما أوضحت الأرصاد أن الطقس اليوم سيشهد أمطار متوسطة إلى خفيفة على عدد من المحافظات، مع نشاط الرياح الذي سيزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار الطقس، نستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة اليوم الأحد الموافق 28 يناير الجاري في مصر.

حالة الطقس اليوم في مصر

قالت الأرصاد إن الطقس اليوم في مصر، مائل للبرودة نهارًا على شمال البلاد، مائل للدفء جنوبًا، وشديد البردة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم في مصر

كشفت الأرصاد عن توقعات درجات الحرارة اليوم في مصر ، وجاءت كالآتي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 12

- السواحل الشمالية 18 11

- جنوب سيناء 21 14

- شمال الصعيد 20 7

- جنوب الصعيد 22 10

حالة الطقس غدا الإثنين والأرصاد تحذر المواطنين

قالت الأرصاد أن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي سطحي على البحر المتوسط يؤثر بكتلة هوائية باردة رطبة يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ونشاط للرياح والذي يعمل على إحساس أكثر ببرودة الطقس.

كما أوضحت الأرصاد أن الطقس غدًا سيتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، كما أوضخت أنها ستنشر تفاصيل شدة الأمطار وأماكن سقوطها تفصيليا خلال الساعات المقبلة.